Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 16 السعودية تعلن في مراكش المصادقة على اتفاقية باريس
أكدت السعودية التزامها قضية تغير المناخ، بعد إتمامها إجراءات المصادقة على اتفاق باريس وذلك في 3 تشرين الثاني (نوفمبر) أي قبل يوم واحد من دخوله حيز التنفيذ. وكانت السعودية بين قلة من الدول لم توقع على الاتفاق حتى ذلك التاريخ. وجاء الإعلان خلال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ المنعقد حالياً في مراكش في المغرب.
 
وقال خالد الفالح، رئيس الوفد السعودي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، في كلمة له خلال المؤتمر: «أعلن أن المملكة العربية السعودية أكملت إجراءات المصادقة على اتفاق باريس، وهو ما يؤكد التزامها الراسخ بدورها في مواجهة مشكلة التغير المناخي».
 
وشدد في كلمته على أهمية زيادة الاستثمار في البحث والتطوير للحد من الآثار البيئية الناجمة عن إنتاج الوقود الأحفوري واستهلاكه"، لافتاً إلى أن المملكة «لا تزال ملتزمة تلبية حاجات العالم من الطاقة عبر التحول التدريجي نحو مستقبل بيئي أكثر استدامة، آخذة في الاعتبار أن هذا التحول يجب أن يظل مجدياً من الناحية الاقتصادية، ومستداماً من الناحية البيئية في الوقت ذاته».
 
وأكد أن بلاده تشاطر المجتمع الدولي جهوده ومساعيه في التصدي للتحديات التي يفرضها التغير المناخي والآثار الناتجة منه. وقال: «يحدونا أمل كبير بأن يحافظ مؤتمر الأطراف في دورته الحالية على الزخم الذي تميزت به دورته السابقة التي عقدت في باريس، وأثمرت عن أول اتفاق عالمي متوازن للتصدي لظاهرة التغير المناخي التي صادقنا عليها»، مضيفاً أن «المملكة تأمل بأن يثمر مؤتمر الأطراف في دورته الـ22، وهو مؤتمر العمل والتنفيذ، عن نتائج وقرارات عادلة تضمن تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 24 تلوث الهواء فى الهند ينقص الأعمار
2015 / 7 / 9 لاتفيا تحول مكباً للقمامة إلى مصدر لتوليد الكهرباء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.