Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 7 مناطيد هيليوم للسياحة الفضائية
تسعى شركة إسبانية إلى إنشاء برنامج لتسيير رحلات مأهولة بالمناطيد إلى حدود الفضاء، سواء لإطلاق أقمار اصطناعية أو لإجراء أبحاث أو لمجرد السياحة والترفيه والرغبة في عقد القران في أعالي الغلاف الجوي للأرض، على أن تكون دبي واحدة من محطات انطلاقها.
 
ويصبح الراغبون في رحلة إلى حدود الفضاء قادرين على تحقيق حلمهم خلال سنتين، مقابل 110 آلاف يورو، كما أعلن خوسيه ماريانو لوبيز أوردياليس رئيس مجلس ادارة شركة «زيرو تو انفينيتي» ومقرها في برشلونة. وقال على هامش المنتدى العالمي للأخطار الفضائية المنعقد في دبي: "نعمل على طريقة للوصول إلى الفضاء في شكل مختلف. نخرج من الغلاف الجوي للأرض باستخدام مناطيد هيليوم تحلق على علو مرتفع، بتكاليف متدنية وتقنيات نظيفة لا تلوث الجو". وأضاف: «بعد ذلك ستكون الاحتمالات مفتوحة، إذ يمكن ركاب المنطاد أن يشاهدوا الأرض كما يراها رواد الفضاء، وأن يلاحظوا انحناء سطحها، وأن يروا ظلام الفضاء، والنجوم والكواكب».
 
أنشئت شركة «زيرو تو إنفينيتي» قبل 7 سنوات، ونفذت حتى الآن 30 رحلة تجريبية. وهي ليست الشركة الوحيدة في العالم التي تطمح إلى هذا النوع من المشاريع، بل إن شركات أخرى مثل «وورلد فيو» في الولايات المتحدة تعمل ايضاً في مجال السياحة الفضائية اعتماداً على مناطيد الهيليوم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 2 اليوم العالمي للأراضي الرطبة
2013 / 6 / 6 غرينبيس تضيء الشمس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.