Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 9 هيكل متحجر لأضخم دينوصور
عثر علماء المتحجرات في الأرجنتين على هيكل عظمي لدينوصور يعتبر أضخم الحيوانات المعروفة التي عاشت على الأرض. وهو ينسب إلى فصيلة تيتانوزافر ذات الرقبة والذيل الطويلين جداً.
 
الهيكل بحالة جيدة على رغم مرور 77 مليون سنة على الفترة التي عاش فيها. طوله 26 متراً وارتفاعه 10 أمتار، وحسب اعتقاد العلماء كان وزنه أكثر من 60 طناً، ولو لم يمت مبكراً لكان وزنه وطوله أكبر.
 
وكانت عمليات الحفر في منطقة باتاغونيا الجنوبية بدأت منذ عام 2005، ولم يعثر على متحجرات حتى عام 2009. وها هي تتكلل بالعثور على هيكل عظمي بحالة جيدة لأضخم دينوصور عاش على الأرض.
ويعتقد العلماء ان هذا الحيوان كان قليل الحركة وأنه كان يقضي وقته في مكان واحد ويقتات على أوراق النباتات والأعشاب التي حوله.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 1 عدد نيسان (أبريل) من مجلة "البيئة والتنمية": الحرب في أوكرانيا تضرب البيئة من جديد وتُفاقِم أزمات الغذاء والمناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.