Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 23 لبنان يحلم بـ150 ميغاواط شمسية بعد 4 سنوات
أكد وزير الطاقة والمياه اللبناني أرتيور نظريان أن لبنان شهد خلال 2016 تطوراً ملحوظاً في قطاع الطاقة المتجددة، حيث أنجز القطاع العام ثلاث محطات شمسية بقدرة ميغاواط واحد لكل منها، في مقابل جهود القطاع الخاص الذي تمكن من بناء أكثر من 20 ميغاواط من المحطات الشمسية اللامركزية. وكرر سعي الوزارة إلى أن يقوم القطاع العام وحده بتركيب نحو 30 ميغاواط من الطاقة الشمسية بحلول 2020.
 
وأضاف خلال افتتاح منتدى بيروت الدولي السابع للطاقة والتنمية المستدامة أن الخطة الوطنية للطاقات المتجددة تتوخى أن يقوم القطاع الخاص بتركيب محطات شمسية بقدرة 120 ميغاواط بحلول سنة 2020 من خلال عقود شراء الطاقة مع مؤسسة كهرباء لبنان، "وهنا نقول إنه حان الوقت لإطلاق مناقصات وطنية تسمح بإعطاء رخص إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة حصراً، وفقاً لمندرجات القانونين 288 و54، ونحن على يقين أن هناك فرصاً كبيرة للاستثمار تنتظر وضوح الرؤية وتحديد المسارات، ليس في إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وحسب، بل أيضاً من الرياح والمياه والنفايات".
 
ولفت نظريان إلى أن الدراسات التي قام بها المركز اللبناني لحفظ الطاقة مع شركاء من الدول العربية والأوروبية تشير إلى أن سعر بيع الكيلوواط ساعة من القطاع الخاص قد يكون نحو 10 سنتات أميركية، أي أرخص من معدل كلفة الإنتاج التي تتحملها مؤسسة كهرباء لبنان.
 
ويهدف لبنان إلى رفع حصة الطاقة المتجددة إلى 12 في المئة من مزيجه الطاقوي بحلول سنة 2020.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 9 البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة سيوفر 1.5 مليون برميل نفط يومياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.