Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 31 اكتشاف بحر مدفون من عصر الدينوصورات
اكتشف علماء أميركيون بحراً غارقاً في منطقة بحر الفيليبين شرق المحيط الهادئ، يعود الى 52 مليون عام، حين كانت الدينوصورات ما زالت تعيش على سطح الأرض.
 
وأفادت الدراسة، التي أشرف عليها باحثون من جامعة هيوستن، أن الحركات المتتابعة للصفائح التكتونية داخل طبقات الأرض ساهمت في أن تغور مياه هذا البحر إلى أعماق هائلة في طبقات الأرض، وبقيت ككتلة مائية ضخمة ومتكاملة. وهم يأملون أن يمكنهم هذا الاكتشاف الفريد من فهم أكبر لمكونات الحياة في العصور القديمة مثل العصر الطباشيري الذي شهد انقراض الدينوصورات.
 
ويأمل الجيولوجيون بدراسة التغييرات التي طرأت على الأرض من خلال فحص المياه، وتحليل نسبة المواد البركانية فيها ونوع التربة، في محاولة كبرى لإعادة تشكيل الماضي اعتماداً على أسس علمية مبنية على الاكتشاف الجديد.
 
وأشار العلماء إلى أن العديد من النتائج المثيرة للبحر الغارق داخل الأرض تم رصدها عن طريق الاستعانة بصور وبيانات أجهزة رصد الزلازل، فاكتشفوا أن إحدى الصفائح المحيطية القريبة من الفيليبين، والتي كانت عبارة عن بحر يعود لعصر الدينوصورات، قد اختفت تماماً وتم ابتلاعها بفعل الزلازل والحركات المستمرة لطبقات الأرض الداخلية التى تشهدها هذه المنطقة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 6 كينيا تحرق 15 طناً من العاج
2022 / 5 / 10 مخزون النفايات الإلكترونية في العالم بلغ 57 مليون طن في عام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.