Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 14 ترنبول يتعهد تخصيص بليون دولار أوسترالي للحاجز المرجاني العظيم
تعهد رئيس الوزراء الأوسترالي مالكوم ترنبول بتخصيص بليون دولار أوسترالي (738 مليون دولار أميركي) للحاجز المرجاني العظيم الذي يقول العلماء إن ابيضاض الشعاب المرجانية دمر أجزاء كبيرة منه.
 
وكان تقرير في نهاية أيار (مايو) أفاد أن الإبيضاض الفظيع الناجم عن تغير المناخ دمر 35 في المئة على الأقل من الأجزاء الشمالية والوسطى من الحاجز المرجاني العظيم المدرج في قائمة مواقع التراث العالمي، وأن معدل تلف الشعاب المرجانية في ارتفاع. وألقى التقرير الضوء على الآثار الطويلة الأمد على الحاجز المرجاني العظيم الذي يجذب سياحة بحجم 3.7 بليون دولار أميركي سنوياً، ما قد يجعل منظمة اليونسكو تعيد النظر في قرارها عدم إدراجه في قائمة المواقع المعرضة للخطر.
 
وستخصص الأموال لنظام قروض يهدف إلى خفض تلوث المياه الساحلية بمياه الصرف الصحي والزراعي التي تضعف قدرة الشعاب المرجانية على تحمل ارتفاع درجة الحرارة. وقال ترنبول: "سيأتي جزء كبير في شكل تمويل للطاقة الشمسية التي ستخفض الانبعاثات وستمكن المزارعين من التعامل مع أراضيهم بشكل أكثر فاعلية".
 
ويحدث ابيضاض الشعاب المرجانية عندما تصبح المياه دافئة جداً مما يرغم المرجان على طرد الطحالب التي تعيش في ثناياه مما يؤدي إلى تكلسه وتحوله إلى اللون الأبيض.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 17 هيئة البيئة في أبوظبي تدعو إلى الاستخدام المستدام للمياه الجوفية في ري النخيل
2014 / 12 / 11 وزير الزراعة السعودي يدعو إلى ميثاق دولي حول الوقود الحيوي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.