Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 20 دراسة: أزمة المناخ تساهم بمقتل مهاجرين يحاولون عبور الحدود الأميركية
توصل بحث جديد إلى أن المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون عبور الحدود من المكسيك إلى الولايات المتحدة يموتون بشكل متزايد في منطقة قاسية من الصحراء أصبحت أكثر خطورة بسبب أزمة المناخ، وفقاً لصحيفة «الغارديان».
 
وغالباً ما يُجبر المهاجرون وطالبو اللجوء الذين يحاولون دخول الولايات المتحدة على اجتياز البيئة القاسية لصحراء سونوران لتجنب الدوريات الحدودية ونقاط العبور المحصنة. هذه الرحلة الخطرة تضع العديد منهم تحت ضغط جسدي شديد، وفقاً للباحثين، حيث يموت الكثيرون في الحرّ بسبب الجفاف وفشل الأعضاء.
 
وسيزداد هذا الخطر مع ازدياد حرارة العالم بسبب النشاط البشري، حيث وجدت الأبحاث أنه في العقود الثلاثة القادمة سيصاب المهاجرون بالجفاف في الصحراء لدرجة أنهم سيضطرون إلى حمل المزيد من المياه معهم – أكثر بنسبة 34 في المئة - من أجل البقاء على قيد الحياة.
 
وقال هالي ووكر، باحث في جامعة أيداهو ومؤلف مشارك للدراسة، «عبور الحدود عبر هذه البيئات القاسية أمر خطير حقاً، وفي الثلاثين عاماً المقبلة، مع ارتفاع درجات الحرارة، سيصبح الأمر أكثر خطورة ويدفع هذه المستويات إلى أبعد مما يمكن للبشر تحمله بالفعل... إنه أمر خطير للغاية».
 
في الفترة المنتهية في 30 أيلول (سبتمبر)، ألقى وكلاء الحدود الأميركيون القبض على أكثر من 1.7 مليون شخص كانوا يحاولون العبور من المكسيك إلى الولايات المتحدة. وكثير ممن يتجنبون الاعتقال يفعلون ذلك من خلال القيام برحلة شاقة عبر صحراء سونوران، وهي مساحة صخرية من الأرض في المكسيك وجنوب غربي الولايات المتحدة تتأرجح بين الحرارة الحارقة في الصيف إلى ظروف التجمد في الشتاء، وتحتوي على أكثر عدد من أنواع الأفاعي الجرسية في العالم.
 
ويموت ما يقدر بنحو 350 شخصاً سنوياً، معظمهم يفرّون من العنف والاضطهاد في المنزل، أثناء محاولتهم عبور الحدود، وبعض هذه الوفيات تحدث بسبب الانتحار أو حوادث السيارات. وقد وجد الباحثون، مع ذلك، أن هناك خطراً كبيراً يتمثل في فقدان السوائل في منطقة يمكن أن تصل فيها درجات الحرارة في الصيف إلى 48 درجة مئوية (118 درجة فهرنهايت).
 
وباستخدام نموذج يأخذ في الاعتبار الخسائر المادية للقيام برحلة من نوغاليس، وهي مدينة حدودية مكسيكية وثري بوينتس، أريزونا، وجدت الدراسة أن الناس يمكن أن يستسلموا للظروف في غضون أيام قليلة، حيث غالباً ما يكون المهاجرون غير مهيئين للرحلة. ويكون الضغط أعلى بالنسبة للنساء الحوامل والأطفال، حيث وجد البحث أن المرأة الحامل تحتاج إلى ما يقرب من 12 ليتراً من الماء يومياً للبقاء على قيد الحياة أثناء الرحلة في شهر حزيران (يونيو). لا تحصل الكثير منهن على الماء الكافي والراحة المطلوبة، مما يؤدي إلى الوفاة.
 
ووجدت الدراسة «ارتباطاً مهماً بين المستويات المرتفعة لفقد المياه التبخرية المتوقعة وكثافة الوفيات»، التي «تشير بقوة إلى درجة الحرارة وتوافر المياه كمساهمين رئيسيين في أنماط أوسع لوفيات المهاجرين خلال الصيف». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 29 مصادرة شوايات لحم لمكافحة التلوث في بيجينغ
2014 / 10 / 7 خريطة لقيعان المحيطات تكشف أغواراً وجبالاً جديدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.