Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 11 البندورة مفيدة لمرضى البروستات
كشفت دراسة طبية بريطانية أن للبندورة (الطماطم) منافع كثيرة يمكن أن يستفيد منها مرضى البروستات، حيث تلعب مادة الليكوبين المضادة للأكسدة التي تمنح البندورة لونها الأحمر دوراً في تقليص حجم البروستات المتضخمة بفعل تقدم العمر، وبالتالي تقلل الضغط على المثانة. كما أظهرت الدراسة أن تناول ثمرة واحدة من البندورة يومياً يعكس التلف الحاصل في تجويف الفم ويقلل خطر ظهور الآفات السرطانية فيه بفضل مادة الليكوبين.
وكانت دراسة بريطانية سابقة استنتجت أن شرب أكثر من سبعة أكواب من الشاي يومياً يؤدي الى الإصابة بسرطان البروستات بنسبة خمسين في المئة أكثر من الذين لا يشربون الشاي أو يشربون أقل من أربعة فناجين في اليوم.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 12 التلوث يزيد أمراض القلب والرئتين
2016 / 5 / 18 التحول الرقمي لقطاع الطاقة المصري يرفع الناتج المحلي 30 في المئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.