Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 27 فئران تضررت أكبادها بعد أسبوعين في الفضاء
أصيبت فئران تجارب أرسلت إلى الفضاء لمدة أسبوعين بأضرار في الكبد بعد عودتها إلى الأرض، ما يثير مخاوف على صحة الرواد الذين ينفذون مهمات في الفضاء.
 
وأمضت الفئران 13 يوماً في المكوك الأميركي "أتلانتيس" عام 2011، ولدى عودتها إلى الأرض لاحظ باحثون وجود أضرار في أكبادها، وفقاً لدراسة نشرت في العدد الأخير من مجلة Plus One العلمية الأميركية. وقالت المشرفة على الدراسة كاريم جونشر: "كنا نعلم أن رواد الفضاء يبدون لدى عودتهم إلى الأرض أعراضاً تشبه أعراض داء السكري، لكنهم سرعان ما يتعافون".
 
من المعروف أن الإقامة في الفضاء تسبب انحساراً في الكتلة العضلية والكثافة العظمية وتؤثر سلباً في النظر والوظائف العصبية لدى البشر. إلا أن ما جرى لفئران المكوك "أتلانتيس" يظهر أن الإقامة في الفضاء لمدة أسبوعين توازي أشهراً أو سنوات من اعتماد نظام غذائي غير متوازن.
 
وتأتي هذه الدراسة فيما تجري الوكالة الأميركية للفضاء (ناسا) بحوثاً معمقة لمعرفة آثار الرحلات الفضائية البعيدة في الإنسان صحياً ونفسياً، تمهيداً لرحلة مأهولة تعتزم تنفيذها إلى المريخ في ثلاثينات القرن الحالي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 17 فاو أطلقت استراتيجية 2016 – 2019 للبنان
2021 / 11 / 9 تقنية جديدة لتحويل النفايات البلاستيكية في البحار والمحيطات إلى مصدر طاقة للسفن
2022 / 10 / 3 عدد تشرين الأول (أكتوبر) من مجلة "البيئة والتنمية": هل نواجه الأنواع الغازية بتحويلها إلى غذاء؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.