Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 19 كهوف اسمنتية ملاذاً للأسماك في مياه أم القيوين
تم إنزال 150 كهفاً اسمنتياً في مياه الصيد بإمارة أم القيوين، وذلك ضمن مبادرة "الكهوف الصناعية" التي أطلقتها وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات مؤخراً تعزيزاً للمخزون السمكي في مياه الصيد في الدولة.
 
وأوضح الوزير الدكتور ثاني الزيودي أن هذه الكهوف الصديقة للبيئة صممت لتكون ملاذاً آمناً ومناسباً لتكاثر الأسماك ونموها، كما ستشكّل مأوىً لتكاثر ملايين الإصبعيات (فراخ السمك) التي ينتجها مركز الشيخ خليفة لأبحاث البيئة البحرية بحيث يتم إنزالها في مواقع تلك الكهوف. وأضاف أن الوزارة ستقوم بإنزال ما مجموعه 900 كهف اسمنتي في المناطق البحرية المحمية قانوناً.
 
وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الوزارة لتنمية المخزون السمكي الحالي، وإنفاذ التشريعات المنظمة لمهنة الصيد، وإطلاق إصبعيات الأسماك في مياه الصيد وزيادة الإنتاج، وتقريب المسافات التي يقطعها الصيادون خلال رحلة الصيد.
 
الصورة: الوزير ثاني الزيودي يشهد إنزال الكهوف الاسمنتية في أم القيوين.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 28 جهاز يحول البول إلى ماء نقي للشرب وسماد
2015 / 7 / 21 الصين تفرض عقوبات على مصانع الصلب المسببة للتلوث
2021 / 10 / 13 فرنسا تحظر تغليف الفاكهة والخضر بالبلاستيك
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.