Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 18 الإمارات تنجز 11 مشروعاً للطاقة النظيفة تقدمة لدول المحيط الهادئ
افتتحت محطة للطاقة الشمسية الكهرضوئية بقدرة 600 كيلوواط في أرخبيل ميكرونيزيا في غرب المحيط الهادئ. وبذلك أنجزت كل المشاريع المتفق عليها في إطار صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول المحيط الهادئ الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار.
 
وتنتج هذه المشاريع مجتمعة 6.5 ميغاواط من الطاقة المتجددة، وتساهم في منع انبعاث 8447 طناً من غاز ثاني أوكسيد الكربون، والاستغناء عن 2.3 مليون ليتر من وقود الديزل سنوياً. نفذت هذه المشاريع في جزر كيريباتي وساموا وتونغا وفيجي وتوفالو وفانواتو وبالاو وناورو وميكرونيزيا وجزر سليمان وجزر مارشال.
 
وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، ريم بنت إبراهيم الهاشمي: "يُعد صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول المحيط الهادئ قصة نجاح، حيث ساهمت الإمارات في تمكين 11 دولة من استثمار إمكاناتها ومواردها الطبيعية لإنتاج الطاقة المتجددة عبر التعاون الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا) وحكومات دول المحيط، وبات في إمكان هذه الدول أن تحصد فوائد الطاقة النظيفة للمضي قدماً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة". (عن "الحياة")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 22 نيوزيلندا تُصدر أول قانون لـ«الإفصاح المناخي»
2022 / 1 / 13 بيئة تُطلق آلات مبتكرة لتجميع قناني الماء البلاستيكية
2021 / 7 / 6 «نيسان» لإقامة مركز لصناعة السيارات الكهربائية في بريطانيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.