Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 6 دعوة إلى إنقاذ الحاجز المرجاني العظيم
دعا تجمع دولي لعلماء المحيطات الحكومة الأوسترالية الى حماية الحاجز المرجاني العظيم المهدد من جراء الاحتباس الحراري ونفايات التجريف والملاحة والنشاطات البحرية، ولا سيما المتصلة بقطاع التعدين.
ووقع على هذا الاعلان المشترك 150 عالماً، ونشر قبل الاجتماع السنوي للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو التي تعقد بين السادس عشر والسابع والعشرين من الشهر الجاري في كمبوديا وتناقش إدراج الحاجز المرجاني العظيم في قائمة المواقع المهددة.
وأشار العلماء إلى أن 50 في المئة من الشعاب المرجانية اختفت في ربع قرن، واجتاحتها نجمة البحر التي تتكاثر على الفضلات الملقاة في المحيط.
وتعد أوستراليا إحدى الدول الأكثر انتاجاً للمواد الملوثة بسبب اعتمادها على الفحم في توليد الطاقة، وصادراتها المعدنية الى الدول الآسيوية.
وقد أدرج الحاجز المرجاني العظيم على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو عام 1981، ويمتد على مساحة 345 ألف كيلومتر مربع قبالة السواحل الأوسترالية الشرقية، وهو أوسع حاجز مرجاني في العالم.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 23 افتتاح مركز المياه والطاقة والغذاء في جامعة اللويزة اللبنانية
2021 / 3 / 18 الإمارات تختبر طائرات مسيّرة تخترق الغيوم لتحفّز هطول الأمطار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.