Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 22 في 8 آب (أغسطس) تتجاوز البشرية قدرة الأرض
بمناسبة "يوم الأرض" العالمي الذي يحتفل به في 22 نيسان (أبريل)، أعلنت شبكة البصمة العالمية GFN أن 8 آب (أغسطس) سيكون "يوم تجاوز قدرة الأرض". وهو التاريخ الذي يتجاوز فيه طلب البشرية على موارد الطبيعة ما تستطيع الأرض تجديده خلال تلك السنة.وذلك من خلال الصيد الجائر للأسماك، وإزالة الغابات، وإطلاق غاز ثاني أوكسيد الكربون في الجو أكثر مما تستطيع الغابات امتصاصه. وتشمل عواقب هذا التجاوز تقلص التنوع البيولوجي، وانهيار مصائد الأسماك، وتآكل التربة، وتغير المناخ.
 
لكن الشبكة أكدت أن ثمة ما يدعو إلى التفاؤل، لأن العالم على عتبة تغير إيجابي. ففي كانون الأول (ديسمبر) الماضي تعهدت 195 دولة والإتحاد الأوروبي بمكافحة تغير المناخ من خلال اتفاقية الأمم المتحدة التاريخية في باريس. واليوم، في يوم الأرض، يوقع مندوبو الأمم المتحدة رسمياً اتفاقية تغير المناخ في جلسة عالية المستوى في نيويورك. بالاضافة إلى ذلك، أطلقت الأمم المتحدة في أيلول (سبتمبر) الماضي أهدافاً عالمية جديدة لتحقيق التنمية المستدامة.
 
ودعت شبكة البصمة العالمية الجميع إلى المشاركة في حملتها للتعهد لكوكب الأرض، كمواطنين ومستهلكين، بتغيير نمط حياتهم من أجل بناء عالم يريد أطفال أطفالهم العيش فيه.
 
لمزيد من المعلومات: www.overshootday.org
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 25 كيف سيؤثر الاحترار العالمي في نمو الأشجار؟
2015 / 10 / 8 انتشار الدراجات التي تعمل بالطاقة الشمسية في كينيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.