Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 13 تمويل مشاريع طاقة وري وزراعة ببلايين الدولارات في مصر
أبرمت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر والمدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف الحمد اتفاقي تمويل بقيمة 110 ملايين دينار كويتي (365 مليون دولار)، لمشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة في شبه جزيرة سيناء، ولمشروع توليد كهرباء دمنهور ذي الدورة المركبة بقدرة 1800 ميغاواط. وقد بلغت محفظة التعاون بين مصر والصندوق حتى كانون الثاني (يناير) الماضي نحو 5.3 بليون دولار.
 
وكشفت نصر عن زيارة بعثة من بنك التصدير والاستيراد في كوريا الجنوبية للاتفاق على تنفيذ مشاريع في الطاقة وتحلية المياه ومترو الأنفاق، الممولة ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بقيمة 3 بلايين دولار. وشددت على أن أولويات الحكومة تتمثل في «تنفيذ مشاريع في مجال تحلية المياه ومعالجتها، وإنشاء محطات لتوليد الطاقة المتجددة، والتوسع في إنشاء محطات لمترو الأنفاق التي تخدم ملايين المصريين يومياً».
 
من جهة أخرى، بحث وزير الكهرباء المصري محمد شاكر مع سفيرة الدنمارك في القاهرة البدء بإعداد مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر وشركة «فيستاس» الدنماركية، لإنشاء محطة رياح بقدرة 2.2 جيغاواط، للمساهمة في الوصول بمساهمة الطاقة المتجددة إلى نسبة 20 في المئة من مزيج الطاقة في مصر سنة 2022.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 7 صيد البلاستيك دخل إضافي لصيادي كيرالا الهندية وحفظاً لمورد رزقهم الأساسي من السمك
2015 / 12 / 18 المحميات الطبيعية في السعودية أكبر من مساحة البرتغال
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.