Wednesday 16 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 27 بحث حول التفتيت الميكروبي للمركبات العضوية
اختارت مؤسسة Environment Progress وهي مؤسسة علمية كندية، بحثاً لمدير برنامج التقنية الحيوية في كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي وائل المسلماني، كواحد من الأبحاث الهامة في مجال البيئة على مستوى العالم. وهو يناقش أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التفتيت الميكروبي للمركبات العضوية التي يعتبر العديد منها من الملوثات البيئية.
يختص المسلماني في مجال التقنية الحيوية البيئية وتطبيقاتها، وقد توصل قبل سنوات قليلة إلى آليات التفتيت الحيوي لبعض المركبات العضوية التي لم تكن معروفة من قبل. وأجرى أبحاثاً تتعلق بالكائنات الدقيقة المنتجة للطاقة الكهربائية عن طريق نقل الإلكترونات إلى إلكترود خارج الخلية الحية.
وتتركز أبحاثه في مجال التقنية الحيوية البيئية وتطبيقات التقنية الحيوية في صناعة النفط، مثل التفتيت الحيوي للمركبات العضوية بواسطة البكتيريا الهوائية واللاهوائية، وإزالة الكبريت من زيت الديزل بواسطة البكتيريا، وإنتاج مواد النشاط السطحي بالبكتيريا، وتحسين جودة النفط الخام باستخدام الكائنات الدقيقة، وانزيمات وجينات الحفز الحيوي، والهندسة الوراثية للكائنات الدقيقة المفيدة بيئياً.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 30 مهرجان الربيع والحدائق في ميدان سباق الخيل
2016 / 3 / 22 المزروعي: 24% من طاقة الإمارات متجددة بعد خمس سنوات
2013 / 6 / 24 زلازل روسيا سببها البشر؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.