Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 5 الطاقة المتجددة توفر 750 بليون دولار للعرب
أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إرينا) عدنان أمين أمس أن الدول العربية قادرة على توفير 750 بليون دولار إذا حققت أهدافها باستخدام الطاقات المتجددة بحلول السنة 2030.
 
وقال أمين خلال مؤتمر الطاقات المتجددة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المنعقد في الكويت من 4 إلى 6 نيسان (أبريل)، إن جميع دول المنطقة تقريباً حددت أهدافاً لاستخدام الطاقات المتجددة بنسبة تراوح بين 5 و15 في المئة بحلول السنة 2030. وأضاف: «في حال تمكنا من تحقيق هذه الأهداف، سنحصل على ربح صاف يقدر بنحو 750 بليون دولار في قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».
 
وأوضح أن الهدف هو المضي في زيادة نسبة استهلاك الطاقات المتجددة التي تبلغ حالياً بين 16 و17 في المئة من الاستهلاك العالمي لتصبح 36 في المئة سنة 2030. واعتبر أن تحقيق هذا الهدف سيساعد في خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون إلى النصف، والحؤول دون تجاوز ارتفاع معدل الحرارة على الأرض درجتين مئويتين، وهو الهدف الذي وضعته قمة باريس حول التغير المناخي.
 
وأضاف عدنان أمين أن الاستثمارات العالمية في الطاقات المتجددة زادت العام الماضي بنسبة 22 في المئة إلى 330 بليون دولار، مؤكداً أن كلفة انتاج الطاقات المتجددة انخفضت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية.
 
إلا أن بسام فتوح، مدير معهد أكسفورد لدراسات الطاقة، اعتبر أن أهداف دول منطقة الشرق الأوسط في مجال الطاقة المتجددة «طموحة جداً»، مضيفاً أن عدداً كبيراً من التحديات تقيّد إنتاج الطاقة المتجددة في المنطقة، مثل احتكار الدولة لهذا القطاع وضعف مؤسساتها في هذا المجال.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 12 مصر تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 27) في 2022
2013 / 11 / 18 «طاقة» تطوّر محطة لإنتاج كهرباء من النفايات في أبوظبي
2016 / 1 / 11 عشبة النيل "سرطان" في النهر الكبير شمال لبنان
2016 / 4 / 28 المعرض الدولي للفلاحة في مكناس: زراعة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.