Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 22 مياه مسروقة: وثائقي عن سرقة المياه من شبكات الأردن
من الأفلام المدرجة في برنامج مهرجان كان السينمائي في أيار (مايو) 2016، فيلم قصير للمخرجة البريطانية ليلى خان بعنوان "مياه مسروقة". وهو وثائقي من 15 دقيقة، يلقي الضوء على إقدام بعض الناس في الأردن على تركيب إمدادات تحت الأرض لسرقة مياه الشرب من الشبكة العامة. كما يعرض التحديات التي يواجهها الأردن كبلد فقير مائياً، وكيف ازدادت مع تدفق اللاجئين السوريين.
 
وقالت خان لـ"البيئة والتنمية" إن الفيلم سيُعرض في صيف 2016 في بيروت وعواصم عربية أخرى.
 
وكانت ليلى خان قامت بإخراج فيلم عن عمالة الأطفال في الهند بعنوان "6 أكواب شاي" تم عرضه في مهرجان كان عام 2014، وحاز على جائزة "أفضل القيم" في مهرجان بادالونا للأفلام القصيرة في إسبانيا، كما شارك في عدة مهرجانات سينمائية دولية، وعرض على شاشات شركات الطيران الملكية الأردنية والبريطانية ولوفتهانزا وفي مراكز ثقافية في الأردن.
 
شاهدوا لقطات من فيلم "مياه مسروقة":
 
 

شاهدوا لقطات من فيلم "6 أكواب شاي": http://youtu.be/dTHOajOZJYY
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.