Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 17 تقرير: أغلبية الدول مقصرة كثيراً في الحدّ من الاحتباس الحراري
ذكر تقرير علمي جديد أن كافة دول العالم تقريباً مقصرة ومعظمها مقصرة للغاية، في جهودها من أجل مكافحة تغيُّر المناخ، مما لا يبشر بإمكانية إبقاء درجات الحرارة عند الحد المتفق عليه دولياً.
  
وذكرت مجموعة "تعقُّب العمل المناخي" يوم الأربعاء في تقرير لها أن هناك دولة واحدة فقط - وهي غامبيا في إفريقيا - تسير على الطريق الصحيح لخفض الانبعاثات، أما بقية الدول فلا تنفذ الاجراءات لمنع العالم من تجاوز هدف اتفاقية باريس المتمثل في الحدّ من الاحترار إلى 1.5 درجة مئوية.
 
وحسب التقرير، فإن دولة صناعية واحدة فقط - وهي المملكة المتحدة - اقتربت من القيام بما ينبغي عليها من خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وتمويل الطاقة النظيفة للدول الفقيرة.
 
ووعدت مجموعة كبيرة من الدول في أيار (مايو) الماضي بعد قمة المناخ التي عقدها الرئيس الأميركي جو بايدن، بخفض الانبعاثات بشكل كبير، حيث قالت مجموعة "تعقُّب العمل المناخي" إن فجوة الانبعاثات وهي الفرق بين توقعات الانبعاثات والتعهدات - انخفضت بنسبة 11 في المئة. 
 
وقال المؤلف المشارك للتقرير، بيل هير، وهو الرئيس التنفيذي لمنظمة تحليلات المناخ: "هذا الزخم لم يستمر، ولا يزال هناك عجز في عدد البلدان التي تفي بالتزامات التحكم في الانبعاثات لسد الفجوة." 
 
وخلافاً للتقارير السابقة، والتي كانت تقيّم الوعود بخفض التلوث الكربوني وتغييرات السياسة، شملت التصنيفات الجديدة "قضايا مالية." 
 
وقال هير إن التمويل قضية بالغة الأهمية لمفاوضات المناخ في خريف هذا العام في إسكتلندا، لذلك سلط التقرير الضوء على التزامات الدول الغنية للمساعدة في دفع تكاليف الطاقة النظيفة للدول الفقيرة. 
 
وأضرّ ذلك بتصنيف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. (عن "أسوشيتد برس")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 13 تعليق الطيران في كوريا الجنوبية لعدم إزعاج الطلاب
2014 / 8 / 19 حملة تقليل استهلاك الطاقة خلال ساعات الذروة في دبي
2013 / 5 / 7 "سولار إمبالس" الشمسية بدات رحلتها عبر الولايات المتحدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.