Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 3 اكتشاف بقايا حيّة من الماموث
عثر علماء روس في رحلة استكشافية على بقايا حيّة من حيوان الماموث. ويعتبر هذا الاكتشاف الأول من نوعه، إذ إن الاكتشافات السابقة كانت ميتة الخلايا.
واكتشفت البعثة العلمية الروسية حيوان الماموث المنتمي الى فصيلة الفيلة الضخمة والمنقرض منذ آلاف السنين في جزيرة نائية في المحيط المتجمد الشمالي، ما يفتح للعلماء فرص استنساخ الحيوان الضخم.
وأنثى الماموث التي اكتشفها العلماء ماتت قبل 15 ألف عام لتصبح محنطة تحت الجليد. إلا أن العلماء وجدوا تكتلات دموية وأنسجة عضلية ما زالت حية. وقال رئيس البعثة سيمون غريغوريف: "عندما أزلنا طبقة الجليد عن معدة الماموث، تدفق الدم منها، وكانت الأنسجة حمراء تميل إلى لون اللحم الطازج".
وتم الاحتفاظ بعينة الدم السائلة في متحف الماموث، أما بقايا الجثة فتم نقلها إلى مكان سري لدراستها على أمل استنساخ الماموث الأول.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 9 سطح القمر معروف للعلماء أكثر من قاع البحار
2015 / 12 / 24 حرارة قياسية في القطب الشمالي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.