Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 22 ارتفاع قياسي في هجمات أسماك القرش
هاجمت أسماك القرش رواد الشواطئ 98 مرة عام 2015، في رقم قياسي للهجمات التي لم تتسبب بها تحرشات بشرية، وفق إحصاء عالمي سنوي يقوم به "مركز بيانات هجمات القرش" في جامعة فلوريدا منذ العام 1958. وأدى الهجمات إلى مقتل ستة أشخاص، هم غطاس في هاواي، وضحيتان قبالة جزيرة ريونيون في المحيط الهندي، وضحية في كل من أوستراليا ومصر وكاليدونيا الجديدة، وفق بيانات من أنحاء العالم.
 
وقال مدير المركز جورج بورغيس إن العام الماضي شهد ضعفي الهجمات القاتلة التي سجلت عام 2014، لكن العدد بقي ضمن المعدل العام. وأضاف أن الهجمات الـ98 غير المستثارة تجاوزت بمقدار 10 هجمات الرقم القياسي السابق المسجل عام 2000. ويعكس هذا الارتفاع ازياد أعداد رواد البحر وأسماك القرش في آن.
 
الصورة: أحد هواة ركوب الأمواج على شاطئ في مدينة سيدني الأوسترالية، يحمل لوحه إلى المياه قرب لافتة تحذيرية عن رؤية أسماك قرش في ذلك اليوم من تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 (رويترز)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 15 الأغذية المغلفة بؤرة للمواد السامة
2014 / 2 / 7 فيستاس تشغّل أكبر توربينة رياح في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.