Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 3 هولندا تستعين بالنسور لقنص الطائرات من دون طيار
تختبر الشرطة الهولندية طريقة للتخلص من الطائرات من دون طيار التي تشكل تهديداً للأمن العام، هي الاستعانة بالنسور المدربة. وقال دينس يوناس من الشرطة المحلية: «هو حل بسيط لمشكلة كبيرة».
 
وبرزت الفكرة بسبب تزايد استخدام الهواة للطائرات من دون طيار، ما أثار قلق الشرطة في شأن دخول طائرات غير مرخص لها مناطق يحظر التحليق فيها حول المطارات أو فوق مناسبات عامة مثل المؤتمرات السياسية.
 
ومن الحلول التي وجدتها الشرطة الهولندية إلقاء شباك نحو الطائرات من دون طيار المخالفة والقرصنة من بعيد لانتزاع السيطرة عليها أو اسقاطها بواسطة الطيور الجارحة.
 
وفي عرض قدمته الشرطة لآلية عمل منظومة القنص الجديدة، تحلق طائرة من دون طيار وسط مخزن. وفور فتح الحارس القفص، ينطلق نسر أبيض الذيل نحوها مباشرة ويقبض عليها بمخالبه بسهولة ثم يسقطها أرضاً. وأوضح يوناس أن مخالب النسور قوية وصلبة بما يكفي لصيد معظم أنواع الطائرات من دون طيار ومن دون أن تصيبها شفراتها.
 
ومن المنتظر ان تتخذ الشرطة قرارها في شأن المضي قدماً في استخدام النسور لهذه المهمة بحلول نهاية السنة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 17 اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف
2015 / 1 / 28 عاصفة ثلجية "تهدد الأرواح" تضرب أميركا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.