Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 3 اتفاق تاريخي لحماية الغابات المطيرة في كندا
كشفت مقاطعة بريتش كولومبيا في كندا عن إبرام اتفاق تاريخي لحماية مساحات واسعة من الغابات المطيرة على سواحل البلاد، وهو يجمع بين مصالح السكان الأصليين وصناعة قطع الغابات وجماعات الحفاظ على البيئة بعد مفاوضات مضنية على مدى عقد من الزمن.
 
يقضي الاتفاق بحماية 85 في المئة من الغابات المطيرة، على أن تخصص نسبة 15 في المئة المتبقية لأنشطة قطع الغابات وفق "معايير مشددة للغاية" في أمريكا الشمالية.
 
ومنطقة الغابات المطيرة من أكبر المناطق من نوعها في العالم وتحتضن أنواعاً نادرة من الدببة و26 جماعة من السكان الاصليين، علاوة على المسطحات المائية والمناطق الجبلية على مساحة 6.4 مليون هكتار على ساحل المقاطعة.
 
وقالت كريستي كلارك رئيسة وزراء بريتش كولومبيا إن الاتفاق سيحمي الغابات العتيقة، فيما يوفر فرصاً اقتصادية للسكان الأصليين من الأبورجين والمجتمعات الأخرى، ومن المتوقع ان يفضي إلى مجموعة من القوانين في الربيع المقبل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 20 دراسة: أزمة المناخ تساهم بمقتل مهاجرين يحاولون عبور الحدود الأميركية
2016 / 1 / 20 التحالف العالمي للتحلية النظيفة يجتمع في أبوظبي
2016 / 4 / 21 مؤتمر الأندية البيئية في أبوظبي: الخبرة والتجربة والتميز في أعمال الاستدامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.