Friday 21 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 15 النحالون في الولايات المتحدة يخسرون 40% من نحلهم
خسر النحالون في الولايات المتحدة أكثر من 40 في المئة من مستعمرات نحلهم العسال خلال السنة الممتدة من نيسان (أبريل) 2014 الى نيسان (أبريل) 2015، وفق استطلاع سنوي تموله وزارة الزراعة.
 
بالنسبة الى مربي النحل الصغار، الذين يقتنون أقل من 50 مستعمرة، يعود السبب في الخسائر الى حشرة الفاروا، وهي طفيلي قاتل ينتشر بسرعة بين المستعمرات. أما أسباب غالبية خسائر النحالين التجاريين فليست واضحة.
 
استجاب للاستطلاع أكثر من 6000 نحال من جميع الولايات الخمسين، يربون نحو 15 في المئة من مستعمرات النحل العسال التي تقدر بنحو 2.74 مليون مستعمرة في أنحاء الولايات المتحدة.
 
والاستطلاع جزء من جهد بحثي واسع النطاق لفهم أسباب تدهور صحة مستعمرات النحل العسال، وما الذي يجب فعله لتحسين الوضع، علماً أن جزءاً كبيراً من الملامة يلقى على استخدام المبيدات بشكل مكثف.
 
وتشكل خسائر المستعمرات عبئاً مالياً للنحالين، ويمكن أن تؤدي الى نواقص في كثير من المحاصيل الزراعية التي يعتمد تلقيحها على النحل العسال. وتقدر القيمة الاقتصادية الإجمالية لخدمات التلقيح التي يوفرها النحل العسال بين 10 و15 بليون دولار سنوياً في الولايات المتحدة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 30 كندا تسمح بالسلمون المعدل وراثياً
2015 / 9 / 11 مسابقة UNDP للصحافيين الشباب: قصص حول تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.