Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 14 كيف ستلبي السعودية الطلب المتزايد على المياه
جدّدت السعودية التزامها بتلبية الطلب المتزايد على المياه، وذلك قبيل انعقاد القمة العالمية للمياه في أبوظبي بين 18 و21 كانون الثاني (يناير)، التي تتضمن جلسة متخصصة تتناول أحدث التطورات الحاصلة في هذا القطاع في السعودية.
 
وقد ساهم النمو السكاني السريع الذي يُتوقع أن يصل بعدد سكان السعودية إلى 39 مليون نسمة بحلول 2030، ومعدل الاستهلاك المرتفع للمياه الذي يقرب من 1600 ليتر للفرد يومياً، في تحفيز الجهود الرامية إلى تعزيز الإنتاج المستدام للمياه والحد من الارتفاع الشديد في الطلب عليها. وكانت وزارة المياه والطاقة السعودية أعلنت حديثاً عن زيادة 50 في المئة على تعرفة المياه للمكاتب الحكومية والشركات التجارية في المملكة التي تعتبر أكبر منتج للمياه المحلاّة في العالم.
 
وتخطط المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، التي تديرها الدولة، لاستثمار 80 بليون دولار بحلول 2025 من أجل زيادة إنتاج المياه المحلاة إلى 8.5 ملايين متر مكعب يومياً، بحسب تقارير اقتصادية، وتنتج المؤسسة حالياً 3.6 ملايين متر مكعب يومياً من المياه المحلاة.
 
وكانت السعودية أعلنت، في إطار الجهود من أجل تطوير أساليب مستدامة لإنتاج مياه الشرب، عن تدشين عدد من المشاريع الكبرى، من بينها محطة تحلية المياه في الخفجي وهي أول محطة كبرى لتحلية المياه بالطاقة الشمسية في العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 24 تضخّم قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.