Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 23 أسر صينية تعيش في «فقاقيع» تجنباً للتلوث
لدى الكاتب السينمائي الشاب لوي نان فينغ في شقته في العاصمة الصينية بيجينغ خمسة أجهزة لتنقية الهواء، وجهازان لرصد جودة الهواء، وشبكة لتنقية المياه. وهو لا يشتري إلا المنتجات الغذائية العضوية. ومع ذلك كله يخشى على صحّة ابنته البالغة من العمر عامين.
 
وهو قال: "أشعر بالأمان داخل البيت، لكن عندما نخرج إلى المركز التجاري مثلاً فإن الهواء داخله يشبه خارجه. إنه أمر ميؤوس منه".
 
دفع استمرار التلوث في الصين والفضائح المتعلّقة بسلامة المنتجات الغذائية أعداداً متزايدة من المستهلكين إلى إنشاء "فقاقيع" للهواء النظيف والمياه النقية والمنتجات الآمنة داخل البيوت وفي السيارات. وقد أصدر المجلس البلدي في بيجينغ «التحذير الأحمر» مرتين هذا الشهر، وهي سابقة تلجأ فيها العاصمة إلى التحذير من موجات كثيفة من الضباب الدخاني.
 
وبدأت شركات محلية وأجنبية تتنبه إلى ما تسميه «عائلات الفاقيع»، وهو مؤشّر ديموغرافي يرجع ظهوره إلى التقنيات الحديثة والانتشار السريع للتجارة الالكترونية.
 
بالنسبة إلى شيو بينغ، وهو مهندس كيميائي شاب في شنغهاي، فإن حمل زوجته غيّر كل شيء: «لدي الآن حياة يجب حمايتها، ومن واجبي أن أوفّر لها بيئة آمنة". وهو أنفق نحو 30 ألف يوان (4600 دولار) لشراء جهازين لتنقية الهواء و20 ألف يوان (3100 دولار) لشراء شبكة لتنقية المياه، واقتصر شراء لعب الأطفال على شركات كبيرة موثوق بها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 19 خمسون عالماً إلى القطب الجنوبي
2021 / 11 / 10 الدول الغنية مطالَبة بـ400 بليون دولار لعلاج «الاحتباس الحراري»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.