Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 27 الثوم والبصل لعلاج لسع الحشرات
نصح أطباء أوكرانيون باللجوء إلى الثوم والبصل وخل التفاح والفانيليا والحمضيات للوقاية من لسع البعوض وبقية الحشرات التي تنتشر بكثرة في فصل الصيف، وبالحليب والملح والزيت لعلاج الحروق والحكة الناجمة عن لسعها.
وقال الطبيب غينادي أباناسينكو إن تناول فصّين من الثوم أو 3 ملاعق من خل التفاح يومياً قبل أيام قليلة من الخروج للطبيعة، كالغابات والأحراج حيث تكثر الحشرات، كفيل بإبعاد الحشرات القارصة عن الجسم، لأن رائحة السوائل الناتجة عنها والخارجة عن طريق التعرق تطرد الحشرات عموماً. وأشار إلى أن الجيش الأميركي كان يأمر جنوده بتناول ثلاث ملاعق من خل التفاح يومياً قبل موعد التمارين في الغابات، لحمايتهم من لسع الحشرات فيها.
وقال أباناسينكو إن الناس يحبون رائحة الفانيليا، لكن الحشرات تكرهها، لذلك فإن ملعقة منها في كأس ماء ودهن الأجزاء المكشوفة من الجسم بالمحلول الناتج تبعد الحشرات. كما أن لدهن الأجزاء المكشوفة بقشور الحمضيات، كالليمون والبرتقال، التأثير نفسه. وكذلك بالنسبة لعصير البصل، لكنه يبعد برائحته الناس أيضاً.
وأكد الأطباء أن مزج الحليب مع الماء، أو الملح مع الدهن أو الزيت النباتي، ودهن أماكن اللسع، يعد من أسرع الوسائل لإيقاف الحكة الناجمة عنها.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 7 حيوانات لتوقّع الهزّات الأرضية
2013 / 6 / 18 الطاقة الأحفورية تهدّد المجتمع البشري
2022 / 7 / 28 هيئة البحوث الأوسترالية تحدّد 7 أحداث ضخمة سوف تشكل الـ20 عاماً المقبلة... ما هي؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.