Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 15 لماذا تلدغ الثعابين
ذكرت دراسة أميركية أن معظم لدغات الثعابين ليست نتيجة مواجهة إنسان لثعبان ومحاولة تحريكه أو قتله، إذ لا يدرك معظم الضحايا وجود الثعابين قبل أن تلدغهم، وذلك وفقاً لتحليل تقارير حول لدغات الثعابين في وسائل الإعلام بين عامي 2011 و2013.
 
وتبين أن نحو 70 في المئة من اللدغات تحصل مصادفة، بحيث يدوس الضحية على ثعبان غير مرئي أو يضع يده قرب ثعبان خلال التنزه أو تنظيف بستان، في حين يحدث 30 في المئة من اللدغات نتيجة تعمد العبث مع ثعبان.
 
وجاء في الدراسة التي نشرتها مجلة "البرية وطب البيئة" أن اللدغات المبررة، أي التي تحصل بلا قصد، غالباً ما تصيب النصف الأسفل من الجسم، في حين تحدث اللدغات "غير المبررة" في اليدين أو الأصابع.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 2 العلماء في القطب الشمالي يتهيَّبون الدب القطبي
2015 / 10 / 13 اجتماع تشاوري للمنتدى العربي للبيئة والتنمية في قمة مدن البيئة العالمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.