Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 10 فرنسا تطرح نصاً منقحاً لاتفاق المناخ
قبل أقل من ثلاثة أيام على اختتام أعمال قمة الأمم المتحدة حول المناخ في باريس، قدم رئيس الوزراء الفرنسي لوران فابيوس أمس مشروع نص جديد يعد خطوة مهمة على طريق التوصل إلى اتفاق شامل لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري. وكان شبه إجماع لوزراء 195 دولة على «إحراز تقدم" وعلى "أجواء التعاون" التي سادت أعمالهم.
 
وتثير مسألة التمويل المناخي لبلدان الجنوب انقساماً، إذ يطالب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بمشاركة دول أخرى غير تلك الصناعية وحدها. وترد البلدان النامية بأن على البلدان الصناعية الوفاء بوعود قطعتها في الماضي.
 
وثمة نقطة صعبة أخرى تتمثل في المراجعة المنتظمة للتدابير الآيلة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة، وهي غير كافية في هذه المرحلة لاحتواء ارتفاع حرارة الأرض دون عتبة درجتين مئويتين، قياساً إلى حقبة الثورة الصناعية. كما يثير موعد إجراء المراجعة الأولى جدلاً. ففي هذه المرحلة من التعهدات الوطنية، يتجه العالم نحو 3 درجات مئوية في تخط للعتبة التي تحتملها الأنواع الحية والمنظومات البيئية. وتتجه عشرات البلدان النامية والمتقدمة، بما فيها الولايات المتحدة، إلى تأييد مطلب منتدى البلدان الجزيرية الأكثر تعرضاً لأخطار تغير المناخ وارتفاع مستوى البحار باعتماد 1.5 درجة مئوية بدل درجتين كحد أقصى.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 16 مخترعون شبان يبتكرون حلولاً لمشاكل مصرية
2016 / 8 / 9 ظهور قط الرمال العربي بعد غياب 10 سنوات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.