Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 4 سباق مع الوقت لحسم اتفاق مناخي في باريس
دعا رئيس مؤتمر المناخ وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس 195 دولة مشاركة إلى "تسريع وتيرة العمل" في المحادثات التي تستضيفها باريس، للتوصل إلى اتفاق في الأيام العشرة المقبلة. وطلب التوصل إلى مشروع اتفاق ظهر غد السبت، قبل أن يعود وزراء البلدان الى المفاوضات الإثنين المقبل.
 
واعتبر الأميركي دانيال ريفسنايدر، أحد رئيسي مجموعة العمل على مشروع الاتفاق، أن "الجهود ليست بمستوى ما هو مطلوب حيال أي نقطة". لكن مسؤولة المناخ في الأمم المتحدة كريستينا فيغيريس، ذكرت أن النص "سيشهد أخذاً ورداً"، مشيرة إلى "عقبات إضافية وأخرى ستزول، ولن تكون هناك نتيجة نهائية قبل نهاية الأسبوع المقبل".
 
لكن الخبر السار أتى من بكين، الملوث الأكبر في العالم، التي أبدت عزمها تحديث مصانع استخراج الفحم بحلول سنة 2020 للحد من الانبعاثات بنسبة 60 في المئة.
 
وتكمن المسألة الشائكة في الجزء الذي ستتحمله الدول الكبرى الناشئة في الجهد المشترك للحد من غازات الدفيئة، وتطرح هذه البلدان حقها في التنمية و"المسؤولية التاريخية" للدول الغنية في الاحتباس الحراري.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 19 «الجبيل» تطلق مبادرة زراعة مليون شجرة قرم
2016 / 9 / 23 إرينا: 70 جيغاواط شمسية لأفريقيا في 2030 بكلفة متدنية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.