Friday 21 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 1 برنامج الإمارات للتميز البيئي
أطلقت وزارة البيئة والمياه في الإمارات «برنامج الإمارات للتميز البيئي»، الخاص بالإدارة البيئية المستدامة، يتم من خلاله تصنيف وتقييم المؤسسات الحكومية والخاصة وفقاً لمعايير بيئية وطنية، مع الأخذ في الاعتبار أفضل الممارسات والمعايير العالمية. وسيتم فتح باب المشاركة في الربع الثاني من السنة المقبلة.
 
تم استحداث البرنامج من خلال توجه حكومة الإمارات إلى اعتماد نظام الخمس نجوم في جميع الخدمات لجميع الجهات في الدولة. ويشمل معايير محددة، لكل منها محاور وبرامج بيئية مختلفة. فالمعيار الأول هو استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء، ويشمل الطاقة الخضراء والاستثمار الأخضر والحياة الخضراء والتقنيات الخضراء.
 
والمعيار الثاني هو التشريعات والممارسات البيئية، ويشمل البيئة والتنمية المستدامة، وخطط الطوارئ لمواجهة الكوارث البيئية، والمبادرات البيئية المجتمعية.
 
وتأتي المؤشرات البيئية العالمية معياراً ثالثاً يشمل شهادة الأيزو 14001، والمبادرات التي ترفع مؤشر الأداء البيئي للدولة. أما المعيار الرابع فهو المؤشرات الوطنية، ويشمل نسبة النفايات المعالجة من مجمل النفايات المنتجة، ونسبة مساهمة الطاقة النظيفة، وخفض كثافة توليد النفايات، ومؤشر جودة الهواء.
 
وسيتم تصنيف المؤسسات وفق معيار الخمس نجوم للحصول على شهادة من برنامج الإمارات للتميز البيئي، وبناء على نتائج التقييم تمنح المؤسسة عدداً من النجوم من نجمة واحدة حتى خمس نجوم كحد أعلى.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 15 الأمم المتحدة: 2013 من السنوات الأشد حراً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.