Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 23 سجن أمريكي 27 شهراً للاتجار بقرون وحيد القرن
حكم على أحد العاملين في تحنيط الحيوانات في ولاية أيوا الأميركية بالسجن 27 شهراً بعد اعترافه بأنه اشترى وباع قرون وحيد القرن الاسود، في انتهاك للقانون الأميركي الذي يحمي الأنواع المهددة بالانقراض. وسوف يقضي ثلاث سنوات تحت المراقبة بعد تنفيذ عقوبة السجن. وقدرت قيمة القرون بما يتراوح بين 200 ألف و400 ألف دولار في السوق السوداء.
 
وتسعى الشبكات الإجرامية الدولية إلى حيازة قرون وحيد القرن التي تستخدم في الطب التقليدي في آسيا وتباع بأسعار تفوق الذهب، حيث يشيع اعتقاد بأنها تشفي من السرطان وتقوي القدرة الجنسية. وقد شاعت أنشطة صيد وحيد القرن في أفريقيا، خصوصاً جنوب افريقيا حيث يعيش أكثر من 80 في المئة من هذه الحيوانات في العالم منها 18 ألفاً من وحيد القرن الأبيض وألفان من وحيد القرن الأسود. وتم صيد عدد قياسي منها بلغ 1215 في جنوب افريقيا العام الماضي، أي ثلاثة أضعاف ما تم صيده عام 2011.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 26 «المركزي» السويدي: التغيُّر المناخي قد يخفض معدلات الفائدة
2016 / 7 / 1 انكماش ثقب الأوزون فوق القارة القطبية الجنوبية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.