Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 2 مدرسة صديقة للبيئة في الناقورة اللبنانية
أعيد افتتاح المدرسة الرسمية في بلدة الناقورة الساحلية في جنوب لبنان أمس بعد ترميمها وتجهيزها لتصبح «أول مدرسة رسمية خالية من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون» في لبنان.
 
ينفذ المشروع بالتعاون بين جمعية "بحر لبنان" والمنطقة التربوية في الجنوب وبلدية الناقورة، الواقعة على الحدود الجنوبية وتبعد نحو 140 كيلومتراً من بيروت، وهي تضم المقر العام لقوات الأمم المتحدة الموقتة العاملة في لبنان (يونيفيل).
 
تتألف المدرسة من طبقتين وسط حديقة من الأشجار، وتطل على البحر. وهي تعتمد الطاقة الشمسية في إنارتها. وأقيمت فيها مواقع لفرز النفايات، ويعتمد فيها برنامج خاص للمحافظة على المياه. وقد طليت المدرسة باللون الأبيض للتخفيف من امتصاص أشعة الشمس والاستغناء عن التبريد، وأقيمت على جدرانها رسوم بيئية تمثل أهمية الشجرة وسبل المحافظة على البيئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 12 الطاقة المتجددة تحظى بالحصة الأكبر من إضافات الطاقة العالمية في عام 2021
2022 / 6 / 16 9 بليون دولار استثمارات طاقة مرتقبة عربياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.