Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 2 باريس تدفع لمن يذهب إلى العمل على دراجة
قالت وزيرة البيئة الفرنسية سيغولين رويال إن اعتماد حركة السير بالتناوب بات ممكناً في العاصمة باريس ما ان يعلن توقع وصول التلوث الى مستوى مرتفع جداً، فيما تريد الحكومة التشجيع على التنقل بين المنزل ومركز العمل على الدراجات الهوائية. وأوضحت في مقابلة مع محطة «فرانس 2» ان قرار اعتماد حركة السير بالتناوب لم يكن ليتخذ إلا بعد حصول التلوث.
 
وأضافت الوزيرة، التي اتهمتها رئيسة بلدية باريس آن ايدالغو ومسؤولون آخرون بالمماطلة خلال مراحل التلوث العالية في آذار (مارس) الماضي: «بات في الإمكان اتخاذ القرارات ما ان يلوح ثمة انذار بالتلوث وليس فقط عند حلول هذا التلوث».
 
واعتُمدت حركة السير بالتناوب ثلاث مرات فقط في باريس خلال 20 سنة. ويُرتكز خلالها على أرقام لوحات التسجيل (مفرد أو مزدوج) بغض النظر عن مستوى التلوث الذي تخلفه السيارة. وأوضحت الوزيرة ان حركة السير بالتناوب ستختفي بعد فترة لمصلحة مناطق بحركة سير محصورة، حيث في إمكان رؤساء البلديات إقامة مناطق دائمة او موقتة يحظر على السيارات الأكثر تلويثاً دخولها.
 
ومن أجل التحفيز على استخدام الدراجة الهوائية بين المنزل ومركز العمل، سيحصل الموظف على ربع يورو كتعويض على كل كيلومتر يجتازه، وسيدفع صاحب العمل المبلغ طوعاً.
 
من جهة أخرى، ستفرض غرامة 68 يورو على كل شخص يرمي عقب سيجارة في الشارع، كما أعلنت بلدية باريس التي تريد مواجهة هذا «التصرف الفظ». ويرفع قسم التنظيفات في البلدية 350 طناً من أعقاب السجائر سنوياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 1 داعش يضع يده على أندر الحيوانات في سورية
2015 / 2 / 10 "البترول الكويتية": معالجة مياه الصرف الصناعي واستخدامها في حقن آبار النفط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.