Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 15 تطبيق "هاش" لتخفيض استهلاك الطاقة في أجهزة أندرويد
ابتكر باحثون أميركيون أداة لعلاج مشكلة التطبيقات المسرفة في استهلاك الطاقة التي تستنفد بطارية الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد حتى حينما تكون في حالة سبات.
 
يسمح تطبيق "هاش" المجاني فقط للتطبيقات الأكثر استخداماً بالبحث عن التحديثات حينما يكون الهاتف مغلقاً، ويمكنه خفض فقدان الطاقة من هذه التطبيقات بواقع النصف تقريباً.
 
توصل الباحثون في جامعة بيردو بولاية إنديانا إلى أن الكثير من الطاقة تفقد جراء أخطاء في برجمة التطبيقات لا تسمح للهاتف بالعودة إلى وضع السبات بعد البحث عن تحديثات، وبالتحديد جراء الاستخدام الخاطئ لواجهات برمجة التطبيق الخاص بالتحكم في الطاقة والتي تسمى "ويك لوكس".
 
وأشارت النتائج الأولية إلى أن البطاريات استمرت لفترة أطول بنحو 15 في المئة مع استخدام تطبيق "هاش". ويعمل فريق البحث حالياً على تحسين هذه الأداة حتى تتمكن من مراقبة وظائف أخرى على الهاتف بهدف تقليل كمية الطاقة التي تستنفدها. والهدف النهائي للفريق مضاعفة حياة البطاريات في الهواتف الذكية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 12 المؤتمر الاسلامي لوزراء البيئة يناقش تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.