Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 4 مدينة مكسيكية تنشر صور من يرمي النفايات
 يعتبر بيدرو سالغادو، رئيس بلدية سان نيكولا دي لو غارزا في شمال المكسيك، انه وجد طريقة لتحسين النظافة في مدينته. فهو قرر نشر صور كبيرة للأشخاص الذين يرمون نفاياتهم على الرصيف أو في الشارع.
 
وعلى صورة رجل يظهر في لوحة إعلانية كبيرة في الشارع طبعت عبارة «أوقف بسبب وساخته». وأوضح سالغادو خلال مؤتمر صحافي أن هذا العقاب العام، الذي تضاف إليه الغرامة والتوقيف، سيطبق على أي شخص يرتكب ثلاث مخالفات في هذا المجال، وأن الرجل الذي نشرت صورته وضع نفاياته في الشارع ثلاث مرات منذ أيار (مايو). وأضاف أن صور المخالفين مع أسمائهم كاملة ستعرض على "لوحات الخزي هذه".
 
وتجمع النفايات المنزلية في المدينة صباحاً بواسطة شاحنات، إلا أن البعض يرمون نفاياتهم في الشارع ليلاً خارج مواعيد جمعها.
 
ولفت سالغادو إلى أن25 طناً من النفايات العشوائية تجمع يومياً من شوارع المدينة، وهي تعرقل صرف المياه باتجاه القنوات ما يؤدي إلى فيضانات خلال هطول الأمطار الغزيرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 2 نيويورك تحذّر من الملح
2015 / 7 / 22 حرب أوستراليا ضد مزارع الرياح تهدد أضخم مشروع للطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.