Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 23 الإمارات ترفع الدعم عن البنزين والديزل
أعلنت دولة الإمارات رفع الدعم الحكومي عن أسعار البنزين والديزل اعتباراً من آب (أغسطس). ويفترض أن يتيح هذا الإجراء للحكومة توفير بلايين الدولارات.
 
وأوضحت وزارة الطاقة في بيان أن "سياسة التسعير الجديدة ستخضع للمراجعة الشهرية، وستحدد على أساس الأسعار الدولية." وأشارت إلى أن قرار تحرير أسعار المحروقات سيعمل على ترشيد استهلاك الوقود ويحمي الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.
 
وكان صندوق النقد الدولي أشار، في تقرير صدر الإثنين عن الدعم الحكومي، إلى أن الامارات تدفع 29 بليون دولار سنويّاً لدعم أسعار المنتجات النفطية والكهرباء.
 
وأعلن وزير الطاقة سهيل المزروعي أن قرار تحرير الأسعار "يتوافق مع التوجهات الاقتصادية العالمية في ما يتعلق بتحرير الأسواق وتعزيز التنافسية". وأضاف أن القرار سيساهم في الحد من استهلاك المنتجات النفطية وسيحفز استخدام وسائل النقل البديلة التي تحافظ على البيئة، كما سيؤثر على سلوكيات الأفراد في اقتناء السيارات ذات الصفات الموفرة للوقود وتسريع عملية دخول السيارات الكهربائية والهجينة (هايبريد).
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 29 ورشة عمل حول تدوير المخلفات الصلبة في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.