Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 22 إتلاف طن من العاج في قلب نيويورك
شهدت ساحة تايمز سكوير في مدينة نيويورك إتلاف نحو طن من التماثيل والمجوهرات والتحف المصنوعة من العاج، في بادرة من السلطات الأميركية للتنديد بتجارة دولية تقضي سنوياً على نحو 35 ألف فيل في أفريقيا.

تم وضع القطع المصادرة الواحدة تلو الأخرى على حزام متحرك، أوصلها إلى آلة طحن تُستخدم للصخور، خرجت منها القطع فتاتاً وسط تصفيق الحاضرين.

وقالت وزيرة الداخلية الأميركية سالي جويل إن "هذه العملية تُذكّر بقية دول العالم بأن الولايات المتحدة لا تتسامح مع الجرائم المرتكبة بحق الثروة الحيوانية، خصوصاً تلك المتعلقة بالحيوانات المهمة التي تواجه الخطر". وأضافت أن "عمليات الصيد غير القانونية للفيلة في أفريقيا بين 2011 و2014 بلغت أعلى مستوياتها التاريخية"، مشيرة إلى أن الطلب على العاج يسجّل ازدياداً في العالم وأن الشبكات الدولية للمهربين ترى في هذا القطاع سوقاً غير محفوف بالمخاطر ومدرّاً لأرباح طائلة.

وقد حصلت عمليات إتلاف مشابهة في عدة مناطق حول العالم، شهدت أوّلها كينيا عام 1989، ثم زامبيا عام 1992، وصولاً إلى عمليات عدة في السنوات الأخيرة في كينيا والغابون والفيليبين وبلجيكا وتشاد والصين وفرنسا والكونغو وإثيوبيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة. وأخيراً منعت ولايتا نيويورك ونيوجرزي تجارة العاج.

يذكر أن التجارة الدولية بالعاج محظورة منذ العام 1989، باتفاق أقرته البلدان الأعضاء في المعاهدة الدولية للتجارة بالأنواع الحية المعرضة للانقراض (سايتس).
 
شاهدوا الفيديو:

 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 17 تناول الجوز بانتظام يقلّل فرص الإصابة بالسكري
2013 / 8 / 27 حملة لاصطياد القطط والكلاب الضالة في الدوحة
2014 / 2 / 27 اجتماع المحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.