Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 2 نصف الأردنيين لا يصونون مرافق المياه
كشفت دراسة أعدتها وزارة المياه والري الأردنية أن 50 في المئة من الأردنيين لا يقومون بصيانة خزانات منازلهم، ما يتسبب بهدر كميات كبيرة من المياه. وأظهرت الدراسة التي شملت مناطق المملكة ومحافظاتها كافة، أن نسبة كبيرة من المواطنين يعطّلون عمداً عوّامات الخزانات في المنازل، ما يتسبب بهدر كميات كبيرة ومضاعفة قيمة فاتورة المياه، إذ إن عوامات المياه في منازل 59 في المئة من الذين يعترضون على ارتفاع الفواتير معطّلة.
 
وقال مصدر رسمي إن هدر المياه بهذه الطريقة يعدّ تجاوزاً للقانون ومخالفاً للتعليمات المنصوص عليها في عقد الاشتراك، كما أن استخدام المياه من البعض لتنظيف أرصفة الشوارع والممرات الخارجية يعرّض المرتكبين للمساءلة والعقوبة.
 
وأشارت الدراسة إلى أن 21 في المئة من المنازل التي لا ينفذ أصحابها أعمال صيانة دورية للخزانات أو لشبكات المياه الداخلية تعرّضت لتسرّب مياه إلى الداخل، ما أدى إلى تصدّعها أو تلف في الجدران الداخلية، إضافة إلى ترسبات ملحية في أساسات المبنى وانتفاخ التربة تحت الأساسات، خصوصاً في المناطق ذات التربة الحورية أو الحمراء في المناطق الريفية والجبلية، ما يهدد أساسات المباني ويقلص عمرها.
 
وتجوب فرق جوالة المناطق لضبط المخالفين والحد من هدر المياه. وفي حال عدم الاستجابة وتكرار المخالفة للمرة الثالثة، تُقطع المياه عن المنزل لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر حتى لو دُفعت الغرامة ("الحياة")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 10 / 21 مزارعون يحتجون على خطة ضريبة "تجشؤ الأبقار" في نيوزيلندا
2022 / 2 / 25 الأمم المتحدة: الدخل المرتفع يضرّ البيئة أكثر من النمو السكاني
2014 / 3 / 18 مؤتمر الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في البحرين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.