Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 27 زلزال نيبال يوقع أكثر من 7500 قتيل وجريح
عمال الإغاثة في نيبال يسابقون الوقت للعثور على أحياء وسط الركام في العاصمة كاتماندو، جراء الزلزال الذي ضرب البلاد يوم السبت وبلغت قوته 7.9 درجات بمقياس ريختر، وأودى بحياة ما يزيد على 2500 شخص في حصيلة مرشحة للارتفاع. وبلغ عدد الجرحى 5000 شخص، ويستمر انتشال الجثث من تحت ركام المباني المدمرة.
 
وتستخدم الطائرات المروحية في جهود الإنقاذ للوصول إلى المناطق النائية المتضررة، خصوصاً في مخيمات جبال هملايا حيث قتل عدد من المتسلقين على جبل إفرست في انهيار جليدي.
وبلغ الضغط على المستشفيات حداً خطيراً بحيث اضطر بعضها إلى نصب خيام في الجوار لعلاج المصابين.
 
وحصلت هزات ارتدادية عنيفة لأسوأ زلزال شهدته نيبال منذ العام 1934 حين ضربها زلزال عنيف أسفر عن تدمير مروع ومقتل 8500 شخص.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 29 ثعلب الماء في حمى عنجر ـ كفرزبد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.