Wednesday 24 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 24 مؤتمر حوكمة الطاقة في لبنان
الأطر التنظيمية والتشريعية لقطاع الطاقة في لبنان، واستكشاف وإنتاج النفط والغاز، والطاقة المتجددة وتغير المناخ، والمساءلة والشفافية، كانت محاور رئيسية في مؤتمر "المنتدى العربي لحوكمة الطاقة – لبنان 2015" الذي عقد أمس في جامعة الروح القدس في الكسليك، ونظمه اتحاد كليات إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية والسياسية العربية وكلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في الجامعة.
أكد رئيس هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان غابي دعبول، ممثلاً وزير الطاقة والمياه أرتيور نظاريان، أن البدء بالأنشطة البترولية سيعزز لبنان اقتصادياً، لافتاً إلى أن الاستراتيجية الموضوعة تركز على تأمين الحاجات المحلية لتوليد الكهرباء والاعتماد على الغاز الطبيعي في المستقبل.
وشارك المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) في المؤتمر، فكان الدكتور فريد شعبان، رئيس دائرة الهندسة الكهربائية والمعلوماتية في كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في بيروت، أحد المتحدثين الرئيسيين حيث تناول استدامة الطاقة في ظل تفاقم مشكلة تغير المناخ. كما عرض سبل ترشيد استهلاك الطاقة في الأنشطة المنزلية والعمليات الصناعية والتجارية والنقل وتوليد الكهرباء.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 6 / 13 خطط لإطلاق سفينة كهربائية ذات أشرعة شمسية عملاقة في عام 2030
2015 / 11 / 16 افتتاح مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية في بيروت بحضور عربي ودولي تقرير "أفد": الجمهور مستعد لتغيير عاداته الاستهلاكية والحكومات مقصرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.