Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 21 شل تصمم سيارة "مثالية" للمدن
تتعاون شركة "شل" مع مصمم سيارات السباق غوردون موراي واختصاصي المحركات أوسامو غوتو في هندسة سيارة للمدينة، خفيفة الوزن تعمل بمحرك احتراق داخلي عالي الكفاءة. ومن المقرر أن يكشف النقاب عنها في تشرين الثاني (نوفمبر) 2015، ويمكن تتبع تطورها عبر الموقع www.projectm.shell.com 
 
تم اطلاق مشروع Project M في الجولة الأميركية من ماراتون شل البيئي التي أقيمت في ديترويت بولاية ميشيغان في نيسان (أبريل) 2015، وهذا الماراتون سلسلة عالمية لتشجيع الفرق الطلابية الجامعية على تصميم سيارات فائقة الاقتصاد بالوقود وبنائها واختبارها.

سيارة شل لن تكون للإنتاج التجاري بل للحض على التفكير في سبل زيادة كفاءة سيارة ذات محرك بنزين تقليدي للاستخدام في المدن، فضلاً عن إثبات فوائد التعاون الهندسي بين عدة أفرقاء.

وتشمل التطورات التكنولوجية المحتملة تحسينات في كفاءة محركات الإحتراق الداخلي، وتخفيض وزن السيارة، وإمكانات التسيير بالطاقة الكهربائية مقروناً بتحييد الكربون عند توليد الكهرباء، وتحسين أنواع الوقود وزيوت التزليق بحيث تعطي كفاءة أعلى، واستعمال أنواع الوقود ذات الانبعاثات الكربونية المخفضة مثل الوقود الحيوي (بيوفيول) من الجيل الثاني، فضلاً عن مجموعة من السلوكيات المعدَّلة في قيادة السيارات.

الصورة: المصمم غوردون موراي يرسم نموذجاً لسيارة شل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 4 وزن المسافر يحدد سعر تذكرته
2013 / 9 / 17 أخطاء صباحية جسيمة
2021 / 10 / 19 تقرير: التحول نحو الطاقة النظيفة يكلف روسيا 1.3 تريليون دولار حتى 2050
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.