Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 1 إغلاق ملاعب غولف في الصين حفاظاً على الأرض والمياه
أغلقت السلطات الصينية 66 ملعباً للغولف، في حملة متجددة على الملاعب التي تبنى خلافاً لقوانين الاقتصاد بالمياه وحماية الأراضي الصالحة للزراعة.

وكانت الحكومة أمرت في العام الماضي بهدم خمسة ملاعب غير مطابقة للمواصفات، في أول تطبيق للحظر الذي فرض عام 2004 لحماية موارد الأرض والمياه المتناقصة، في بلد يضم خُمس سكان العالم ويحوي 7 في المئة فقط من مياهه. وهناك سبب آخر للحظر هو ازدياد استعمال الأسمدة والمبيدات التي تساعد على نمو العشب في ملاعب الغولف، مما يتسبب بتلويث المياه السطحية والجوفية.

قطعت رياضة الغولف شوطاً بعيداً في الصين، منذ حظر الزعيم الراحل ماوتسي تونغ ممارستها باعتبارها رفاهية بورجوازية، إذ يعتبرها كثير من الصينيين الأثرياء وسيلة لتأكيد مكانتهم الاجتماعية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 2 الطاقة الشمسية توفّر الكهرباء لحلب السورية (فيديو)
2014 / 8 / 4 قبضة بدل المصافحة
2021 / 8 / 16 الهيدروجين «الأزرق» ربما يضرّ المناخ
2022 / 2 / 2 ألمانيا للتسريع بإلغاء ضريبة الكهرباء الخضراء   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.