Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 6 مرسوم لإدارة النفايات الخطرة في المغرب
الرباط - من محمد التفراوتي

صادق مجلس الحكومة في المغرب على مشروع مرسوم لإدارة النفايات الخطرة، تقدمت به الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي.

ينشد المرسوم تحديد الإجراءات التنظيمية الواجب التقيد بها من قبل منتجي النفايات الخطرة والأشخاص المرخص لهم بجمعها ونقلها والمنشآت المرخص لها بتخزينها ومعالجتها والتخلص منها.

ومن المواصفات التقنية الخاصة بتخزين النفايات الخطرة أن تكون هناك منشآت تملك منصة لاستلام هذه النفايات تمكن من مراقبة وزنها وخصائصها الفيزيائية والكيميائية، ومناطق للتخزين كافية من حيث المساحة والحجم لتخزين جميع الكميات المراد استلامها، وأن تكون هذه المناطق غير نفاذة ومصممة ومجهزة لتجنب خلط النفايات الخطرة أو صبها على الأرض أو تبخرها بشكل يؤدي إلى تلويث موقع المنشأة ومحيطها، مع نظام للمراقبة الذاتية، ونظام لمعالجة الهواء وتكييفه يمنع قذف الغازات الخطرة الناجمة عن تبخر النفايات، ونظام للسلامة التقنية للمنشأة، ونظام لجمع المقذوفات السائلة، ونظام لإغلاق المنشأة وحراستها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 11 دول الخليج تغرّم مخالفي نظام الآفات الزراعية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.