Thursday 29 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 5 أكبر حشرة في العالم
تعيش في إحدى جزر نيوزيلندا الحشرة الأكبر وزناً في العالم وتدعى «ويتا العملاقة»، إذ يزيد وزنها عن ٧٠ غراماً أي ما يعادل وزن ثلاثة فئران مجتمعة.

تعيش ويتا العملاقة على جزيرة ليتل بارير المنعزلة حيث تقلّ المفترسات. وهي من أنواع الحشرات النادرة والمهدّدة بالانقراض. تشبه صرصار الليل، ويزيد طولها عن 17 سنتيمتراً، وتتغذّى على الحشرات الأخرى الصغيرة وبعض أنواع الفاكهة.

يُذكر أن هناك أكثر من ٧٠ صنفاً من حشرة الويتا في نيوزيلندا، لكنها ليست بضخامة هذا الصنف العملاق الذي لا يتواجد إلا على أرض هذه الجزيرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 1 مدن المستقبل بلا سيارات
2016 / 10 / 17 ثلاثة أسباب لنفوق أسماك بحيرة النورس في جدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.