Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 4 أشجار أوسترالية ترد على رسائل محبيها
ترد أشجار في مدينة ملبورن الأوسترالية على رسائل البريد الإلكتروني للمواطنين، في إطار سعي السلطات الى تسليط الضوء على آثار تغير المناخ في بلد من المتوقع أن ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل أكبر من معظم أنحاء العالم.
المبادرة التي يتبناها مجلس المدينة، وتضع 77 ألف شجرة في ملبورن ضمن خريطة تفاعلية، تدعو رواد الإنترنت إلى توجيه رسائل بالبريد الإلكتروني يبلغون فيها عن مشكلات مثل ميلان الشجر أو يباسه أو نقص الري. وجاءت النتائج غير متوقعة بعد أن كتب العشرات من سكان ملبورن للتعبير عن تعلقهم بأشجارهم المفضلة.
وجاء في إحدى المراسلات: "عزيزتي الشجرة الكبيرة المستديرة الجميلة التي حناها الزمان، إنك شجرتي الأثيرة، وأصلّي لدوام عملك الطيب". وجاء في رسالة أخرى: "عزيزتي شجرة الدلب الجميلة، أمر بجوارك كلما جئت إلى ملبورن. أنت رائعة. ويحزنني أن نهايتك ستكون قبل نهايتي. أتوق لرؤيتك في المرة المقبلة. أحبك".
وتساهم رسائل البريد الإلكتروني، التي يتولى موظفون الرد عليها نيابة عن الأشجار، في بناء الوعي بالتغير المناخي في ملبورن التي تعتبر أكثر مدن أوستراليا قرباً من الطراز الأوروبي بفضل هندستها المعمارية والجادات المزينة بالأشجار ذات الجذوع الكبيرة. لكن نحو ربع هذه الأشجار، ومن بينها أشجار السنديان والدردار، ستهلك بنهاية هذا العقد. وسترتفع هذه النسبة الى نحو 40 في المئة بحلول 2030. وتتسبب في التعجيل بهلاكها موجات جفاف استمرت 13 عاماً وانتهت تقريباً في 2012. وتقول وكالة العلوم الوطنية إن أوستراليا تواجه ارتفاعاً محتملاً في درجات الحرارة بأكثر من خمس درجات مئوية بحلول نهاية هذا القرن.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 20 الصين ترفع إنتاج الفحم لمواجهة الانقطاع الكهربائي
2014 / 7 / 10 النباتات تسمع قضم أوراقها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.