Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 24 سمكة تضع بيوضها في فم الذكر
تمكن مصوّر الحياة البرية والبحرية التركي ظافر كيزيلكاي من التقاط صور لذكر سمكة أبو فكّ (jawfish) يظهر فيها حاملاً البيوض قرب جزيرة كورون الفيليبينية. ويحمل ذكر هذا النوع من السمك داخل فمه أكثر من 400 بيضة للحفاظ عليها حتى تفقس كلها. فالأنثى تضع البيوض داخل فم الذكر، الذي لا يمكنه أن يمضخ أي طعام طوال فترة حضانة البيوض لحين خروج الأجنة للحياة.
 
وقال كيزيلكاي: "لم أرَ في حياتي سمكة تتمكن من فتح فمها بتلك الطريقة تحت الماء طوال تلك المدة. لقد ظل فاتحاً فمه طوال الساعتين التي كنت خلالهما تحت الماء، ولم يتحرك على رغم تجولنا حوله كي لا يهدد حياة البيوض".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 6 استثمارات المنطقة في الطاقة
2013 / 5 / 7 سوء معاملة للأبقار يوقف تصديرها من أوستراليا إلى مصر
2016 / 1 / 27 كيف يواجه القرويّون في المغرب أزمة العطش
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.