Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 29 تكنولوجيا "ناسا" لكشف تسربات الميثان
ركز مختبر الدفع النفاث في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) لسنوات طويلة على تكنولوجيا استكشاف المريخ، خصوصاً بتطوير العربات الروبوتية Mars Rover. لكنه الآن في صدد تكييف أجهزة الاستشعار الفضائية العالية الكفاءة لكشف تسربات الميثان على الأرض.

تم تطوير أجهزة الاستشعار المريخية لمساعدة العلماء في التفتيش عن آثار حياة على الكوكب الأحمر، لأن الميثان مؤشر جيد لإمكانية وجود حياة على كواكب أخرى. ونظراً لأنه يحتل المرتبة الثانية بعد ثاني أوكسيد الكربون بين غازات الدفيئة التي تطلقها الولايات المتحدة، ويشكل 95 في المئة من الغاز الطبيعي الذي تنقله خطوط الأنابيب، فإن أي تكنولوجيا تسهل العثور على تسربات الميثان ومعالجتها ستكون مفيدة جداً لمناخ الأرض.

المكشاف المريخي tunable laser spectrometer جهاز بطول 30 سنتيمتراً، يمسك باليد فيتيح لعمال المرافق العامة كشف أماكن التسرب على طول خطوط أنابيب الغاز الطبيعي. ويتعاون مختبر الدفع النفاث مع شركة المحيط الهادئ للغاز والكهرباء في كاليفورنيا لتركيب أجهزة استشعار الميثان في طائرات استكشافية بلا طيار. وتؤكد الشركة أن هذه التكنولوجيا هي حالياً أكثر فاعلية ألف مرة من تقنيات الكشف المتبعة حالياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 8 علماء يفكون شيفرة شجرة البن لقهوة أفضل
2021 / 8 / 24 تربية الأسماك تحت ألواح الطاقة الكهرضوئية في الصين
2016 / 3 / 8 اتفاق سعودي روسي لاستخدام الطاقة الذرية سلمياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.