Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 15 أصداف القشريات بديل من البلاستيك
أعلن باحثون في إسبانيا أن مواد التغليف المصنعة من أصداف القشريات المعاد تدويرها قد تحد من الحاجة إلى التغليف التقليدي بالبلاستيك للحفاظ على الخضر في حالة طازجة، كما أنها تقلل من استهلاك الزيوت وإطالة فترة عرض الأطعمة في المتاجر. وأوضحوا في دراسة أعلنت نتائجها مؤخراً أن مادة شيتوزان، وهي لدائن بيولوجية تصنع بعد عزل المادة العضوية من أصداف الروبيان (القريدس)، ساعدت في الحفاظ على الجزر خلال عرضه في المتاجر.

وأظهرت الدراسة ان القضاء على مشكلة فضلات الطعام يمكن ان يمثل قيمة مضافة بمجرد ان تصبح تقنيات التصنيع والتكرير ذات مردود اقتصادي. إلا أن الشيتوزان لا يزال أغلى ثمناً من التغليف بالبلاستيك.

وذكر معهد ويس في جامعة هارفارد الأميركية إن البشر ينتجون 300 مليون طن من اللدائن البلاستيكية سنوياً، ويعاد تدوير نحو ثلاثة في المئة منها فقط.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 28 12 محطة أردنية لمراقبة نوعية الهواء
2015 / 5 / 21 خطة البيت الأبيض لإنقاذ النحل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.