Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 31 إخلاء بلدات في ميسوري المنكوبة بالفيضانات
أجبرت فيضانات ولاية ميسوري الأميركية مئات السكان على ترك منازلهم بعد أربعة أيام على عواصف ماطرة رفعت منسوب مياه الأنهار إلى مستوى قياسي وأدت إلى مقتل 13 شخصاً على الأقل وإغلاق مئات الطرق وعلقت حركة الشحن في نهر ميسيسيبي. كما قتل أكثر من 40 شخصاً لأسباب تتعلق بالطقس السيئ خلال الأسبوع الماضي.
 
وفي ولايات أخرى، صدرت تحذيرات من فيضانات في شرق أوكلاهوما وأركنسو وإيلينوي. وتوقعت الخدمة الوطنية للطقس أن يصل ارتفاع الجليد إلى 30 سنتيمتراً في أيوا ومنطقة البحيرات العظمى.
 
وعطل سوء الأحوال الجوية حركة تنقل عشرات آلاف المسافرين في فترة الأعياد الأكثر ازدحاماً خلال السنة.
 
على صعيد آخر، اعتذر ريك سنايدر، حاكم ولاية ميشيغن، عن سوء إدارة الولاية بعد رصد مستويات مرتفعة من عنصر الرصاص في إمدادات التغذية بالمياه في مدينة فلينت، وقبل استقالة دان وينانت، مسؤول الولاية المعني بهذه المشكلة التي قال إنه سيناقشها مع كارين ويفر، رئيسة بلدية المدينة.
 
وكانت ويفر أعلنت الطوارئ في المدينة هذا الشهر، بعد أن أقرّت بأن استخدام نهر فلينت في نيسان (أبريل) 2014 كمصدر لشبكة التغذية بالمياه نشر مستويات عالية من التلوث بالرصاص.
 
الصورة: لقطة من الجو للفيضانات في ميسوري (رويترز)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 5 ميشيل أوباما تكافح البدانة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.