Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 2 أبوظبي توسّع نطاق مشروع الكربون الأزرق في مواجهة تغير المناخ
أطلقت مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية AGEDI بدعم من هيئة البيئة - أبوظبي المرحلة الثانية من مشروع «الكربون الأزرق»، موسعةً نطاقه ليشمل جميع أنحاء الدولة. وذلك بهدف ربط إدارة النظم البيئية الطبيعية الساحلية بخطط التكيف مع آثار تغيّر المناخ والتخفيف من حدتها على المستوى الوطني.

وتشمل النظم البيئية للكربون الأزرق في إمارة أبوظبي غابات القرم، وسبخات المياه المالحة، ومناطق الأعشاب البحرية، والتجمعات البحرية والطحالب العائمة، والسبخات الساحلية.

وأظهرت نتائج الدراسة أن النظم البيئية للكربون الأزرق والتنوع البيولوجي المرتبط بها توفر مجموعة واسعة من الخدمات التي تتخطى مجرد عزل الكربون وتخزينه، فهي تتضمن السيطرة على تآكل التربة، وتحسين نوعية المياه، ودعم مصائد الأسماك، وتأمين الأنشطة السياحية والترفيهية.

وسيساهم المشروع في توجيه العديد من مشاريع الكربون الأزرق الأخرى والجهود الدولية المبذولة في هذا المجال، على غرار مشروع الغابات الزرقاء التابع لمرفق البيئة العالمية الذي عقد اجتماعه الافتتاحي في مدينة أبوظبي في بداية تشرين الثاني (نوفمبر) واستضافته هيئة البيئة – أبوظبي.

ويتوقع الإعلان عن نتائج المشروع على المستوى الوطني في الربع الأول من سنة 2015.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 29 البخور خطر كالدخان
2021 / 7 / 16 خطة أممية جديدة لإنهاء التدمير البيئي والمحافظة على الطبيعة حتى عام 2030
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.